الهياتم اليوم

الهياتم اليوم

أهلا بك يا زائر فى الهياتم اليوم
 
الرئيسيةالرئيسية  الموقع الرسمىالموقع الرسمى  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
للإعلان على الصفحة الرئيسية للمنتدى راسلونا على Hayatemtoday@yahoo.com

أوالإتصال على الرقم 01283953876
                   01201616424
مع تحيات :إداره منتدى الهياتم اليوم
أهلا ومرحبا بكم فى منتدى الهياتم اليوم









شاطر | 
 

 الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السفير
المراقب العام
المراقب العام
avatar

تاريخ التسجيل : 03/08/2010
عدد المساهمات : 9009
نقاط : 13877
ذكر

المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))

مُساهمةموضوع: الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة    الأحد أغسطس 21, 2011 10:39 am

[color=yellow]معنى كلمة تايكوندو

كلمة ( تي كوان دو ) هي كلمة كورية تتكون من ثلاث مقاطع

المقطع الاول (تي) ويقصد بها القبضة المغلقة
[/coالمقطع الثاني (كوان) وهو يشير إلى القدم وهذا المقطع يدخل في تسميات ألعاب دفاع عن النفس اخرى وهو يعبر عن مهارة إستخدام الأقدام والذي تتميز به التايكوندو عن غيرها
المقطع الثالث (دو) ومعناها طريقة وهي تدخل في تسميات الألعاب الأخرى كالجودو والأيكيدو والكيندو وغيرها

lor]


مفهوم التايكوندو


بناء على ما سبق فإن الترجمة العربية الحرفية لهذه الكلمة هي : طريقة القدم والقبضة وكما هو واضح فإن الترجمة الحرفية لا تعني الكثير أما الترجمة المقصودة لهذه الكلمة ، بإعتبارها اصطلاحاً رياضياً فهي تعني طريقة تسديد الركلات واللكمات أو يمكن أن نقول كذلك بمزيد من الوضوح والشمول أنها تعني فن الدفاع عن النفس باستخدام القدم والقبضة

أسلوب وطريقة التايكوندو هذه الرياضة تستمد معظم صفاتها من المدرسة الكورية في القتال وهذه الصفات يمكن ان نوجزها في الصفات التالية

المدرسة الكورية ترتكز على الاوضاع الاسرع في التحرك بالخطوات ، لذلك فالخطوات خفيفة على الأرض وغير ثابتة

كما أن هذه المدرسة لا تعتمد على الأسلحة بصورة مباشرة فنجد التايكوندو لا يستخدم أي سلاح

ومن المعروف عن المدرسة الكورية أنها تعتمد على الدورانات بكثرة حيث تعتبر صفة مميزة فيها

تستخدم التايكوندو الأقدام للهجوم اكثر من اليد وهذا ما يميزها عن غيرها لأن القدم اقوى بكثير من اليد عند تسديد اللكمات الى الخصم

تستخدم اليد بكثرة لصد ضربات الخصم وفي العديد من الضربات أيضاً

تقسيمات التايكوندو
مثل جميع ألعاب الدفاع عن النفس فهي تحتوي على العديد من المهارات والفنون وأمور اخرى تجعل اللعبة مميزة عن الألعاب المنافسة الأخرى ، وتنقسم التايكوندو إلى خمسة اقسام هامة

أولا : المهارات الأساسية أو اساسيات التايكوندو

ثانياً: مجموعات القتال الوهمي ، أو البومزات

ثالثاً: المباريات التنافسية ،أو القتال في المباريات

رابعاً: قتال الشوارع

خامسا : التايكوندو الاستعراضي

تـــاريــــخ و نـــشــأة التــايــكونــدو

ظهرت رياضة التايكوندو في كوريا وعرفت منذ أكثر من 2000 سنة وقد أوجدها وطورها الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس بسبب كثرة الحروب الأهلية وصعوبة الحياة وسط الحيوانات الضارية مما اضطر الانسان الكورى إلى التفكير في وسيله للدفاع عن نفسه ضد الغزاة وضد الحيوانات التى بدأوا يتعلمون منها طرق الدفاع والانقضاض السريع . . ونظرا لتخلف الأسلحة وعدم كفايتها أخذ الانسان في تقوية يديه وقدميه لاستخدامها في القتال دون الحاجة إلى سلاح ومن هنا ظهرت طريقة للدفاع عن النفس كانت تسمى (التايكون ) وهو الاسم القديم للتايكوندو كما ظهرت طرق أخرى للدفاع عن النفس مثل يوتكو - توتجمنج - ميشون - ماهان - كمالى . . وجميعها طرق دفاعية تعتمد على استخدام اليدين والرجلين وتقويتها للدفاع عن النفس . . أما التايكوندو بالذات فترجع نشأتها إلى السلالة الحاكمة في بلدة (كوجوريو) حيث أخذ فن التايكون للدفاع عن النفس يأخذ طابعا تقليديا يمارس بنشاط في الطقوس الدينية على ايقاعات موسيقية متعارف عليها في تلك العصور ويمارسها الرجال والأطفال والنساء والشيوخ حبا لحركاتها من ناحية ولاستخدامها في الدفاع عن النفس من ناحية أ خرى .

ومع ظهور الاسلحة المتطورة وكثرة الحروب ودخول الاستعمار إلى منطقه الشرق الاقصى أخذت رياضة أو فن التايكون في الاختفاء لفترة ليست بالقصيرة حتى تم اكتشاف لوحات حجريه على جدران المقابر الملكية لكل من (موينج شونج وكاكتوشونج ) يرجع تاريخها إلى عام 37 قبل الميلاد وقد تم اكتشافها على يد بعض علماء الأثار عام 1935م حيث وجد على هذه اللوحات فنون كثيرة للدفاع عن النفس وقد ضم سقف مقبرة موينج شونج رسوما لشخصين يتدريان على ضربات وركلات في فن التايكون . . كما وجدت رسومات على سقف مقبرة كاكتوشونج لشخصين في وضع قتال حر.

وكما برز فن التايكون في مملكة كوجوريو فقد ظهرت كذلك في مملكة (سيلا) في الجنوب الشرقي لكوريا وذلك قبل 20 عاما من كوجوريو حيث وجد في (كوينجو) عاصمة سيلا تمثالان من تماثيل بوذا في وضع قتال على برج (كومكنج ) العملاق .
مقر الإتحاد الدولي للتايكوندو

الكيكوان

ولقد أثبتت الوثائق القديمة أن (الهوارينجدو) قد اهتموا برياضة التايكون ليس فقط كفن للدفاع عن النفس ولكن كثقافة تقليديه ونشاط رياضى يومى كما اثبتت الاكتشافات الأثرية اهتمام المماليك والامبراطوريات الكورية في العصور القديمه لفن التايكون وتطويره كقوة وثقافة شعبية كما يشهد بذلك عصر الملك (بى) في مملكة سوباك عام 147 ميلادية .

يعتقد بعض الافراد بأن لعبة التايكوندو قد نشأت وترعرعت من خلال رياضة الكونج فو الصينية اعتمادا على ادعاءات ووثائق صينية غير صحيحة .. لقد نشأت رياضة الكونج فو في الصين عام 520 ميلاديه عن طريق بوذا (ساثت دارما) الهندى الذى سافر إلى الصين وقضى 9 سنوات لتعليم فنون الدفاع عن النفس في الصين .. . وبما أن اكتشاف علماء الأثار للوحات الحجرية القديمة على جدران المقابر.الخاصة بالسلالة الحاكمة يرجع تاريخها إلى عام 37 ق .م فهذا يعتبر أكبر دليل على أن رياضة التايكوندو أقدم من أي رياضة أخرى للدفاع عن النفس .

وهكذا احتضنت كوريا الجنوبية رياضة التايكوندو واستطاع خبراؤها نشر اللعبة والوصول بها إلى كثير من دول العالم كما تم إنشاء اتحاد دولي للتايكوندو واتخذ من كوريا مقرا له وانتخب الدكتور أون يونج كيم رئيسا للاتحاد الكوري والاتحاد الدولي للعبة منذ عام 1972م .. وأقيمت أول بطولة للعالم في الفترة من 25 إلى 27 مايو 1973 م في كوريا الجنوبية بمقر الإتحاد ( الكوكيون ) وأشترك فيها 200 لاعب وإداري من 22 دولة.

الأساسيات



أساسيات التايكوندو
التايكوندو هو الفن المرافق للإنسان والمزاول من قبله بشكل دائم صغيراً أو كبيراً في جميع أنحاء الجسم. ويكون ذلك بطريقة الهجوم أو الدفاع ضد خصم أو خصوم واللعب بطريقة تكتيكات اللمس كاللكم باليدين (جيرجي) أو الركل بالقدمين (تشاجي) مباشرة وفي أهداف صغيرة جداً وكذلك لحماية النفس ضد الخصوم بتكتيك الضربات مع الدفاع (ماكي).
وفي التايكوندو مجموعة أجزاء وحرات تكتيكية متنوعة ومستقلة تدعى أساسيات التايكوندو.
وهذه الأساسيات هي المجموعة الارتكازية التي تقوم عليها رياضة التايكوندو وبدون التدرب عليها إجادة ممارستها فلن نستطيع ممارسة التايكوندو بشكل صحيح وقوي.
وتتألف أساسيات التايكوندو من ثلاثة أقسام هي :
الوقفات (سوجي)
الصد (ملكي)



القتـال


1) ما هو الكيوروجي :
تعتبر التايكوندو لعبة قتالية تحوي قوة التكسير مع مهارات الركل بالقدم والضرب بالقبضة في آن واحد ، وتحوي حركات فنية راقية حتى خارج نطاق تصورنا.
إن القوة الجسمانية والتكنيك والقوة العقلية هي المكونات الثلاث للقتال (كيوروجي) ويجب أن تتركز ممارستها حول تطوير القوة الروحية أكثر من القوة الجسمانية.
تكنيكات التايكوندو وتصنيفها :
أ-تكنيكات اليد :
تستخدم اليد والذراع في نزال التايكوندو بحيث يسمح باستخدام القبضة المستقيمة فقط ، بينما الهجوم بالقبضة على الوجه ممنوعاً ، وهناك مهارتان للهجوم هما الضرب بالقبضة تجاه وسط الجسم والصدر .
تكنيكات اليد :
1. الكــم .
2. الصـــد .
3. الضـرب.
4. الطعـن.
ب - تكنيكات القدم :
تتضمن تكنيكات القدم مدى وصول القدم إلى مجال أبعد وفي نزال التايكوندو تستخدم أساساً مهارات الركل تبعاً لتحركات القدم . ويسمح فقط باستخدام الأجزاء الكائنة تحت رسغ القدم للضرب بالرجل في البطولات.

2) الخطوات الأساسية لتعليم الكيوروجي (القتال)
أ - الوقفة (الهيئة) :
تكون هيئة الوقوف للقتال (النزال) بفتح القدمين فتحاً واسعاً وثني الركبتين قليلاً مع ميلان الجسم جانباً ويكون اتجاه مشط القدمين مائلاً للجانب . كما تكون القبضتان محكمتا الإغلاق وتكونان في وضع الاستعداد أمام وسط الجسم للصد أو الضرب.
ب - التكنيكات الأساسية :
1)اللكــــم :
-اللكم الأمامي بالقبضة .
-اللكم الخلفي بالقبضة .
-اللكم الأمامي بالقبضة مع صد خلفي للمهاجم بالذراع.
-اللكم الخلفي بالقبضة مع صد أمامي للمهاجم بواسطة الذراع.
2)الركـــل :
-الركل الأمامي
-الركل الدائري
-الركل الخلفي
-الركل الجانبي
-الركل الدائري
-الركل الدائري الخلفي
-الركل الدافع
-الركل الهابط من الأعلى
ج - صلة تكنيكات الركل الأساسية وأسس التطبيق
1)ركلات متواصلة :
توجيه متواصل لتكنيك ركل واحد فقط بالرجل اليمنى واليسرى بالتناوب .
2)ركلات متجمعة :
توجيه ركلات مختلفة بالرجل اليسرى والرجل اليمنى بالتناوب .
د - طريقة تعليم التكنيكات الأساسية للركل :
البدء برفع الركب ( الحركة الثانية لتحركات الركل )
1)رفع الركبة اليسرى واليمنى بالتتابع مرة واحدة لكل منهما.
2)رفع الركبة مرتين لكل رجل واحدة تلو الأخرى .


3)التقدم بخطوة للأمام مع رفع الركبة واحدة تلو الأخرى .
( تحركات القدم )
وتعني جميع الحركات التي يتم تطبيقها بالقدم وتتضمن حركات (التمويه – المسك – الرفع – التغيير - الدفع – التجنب – الدوران - الفتل - المقاومة – الخطافية – المشي)
3)الحركات الأساسية للقدم :
أ-الحركات من وضعية الوقوف :
1)هيئة باتنج ( هيئة وقوف الاستعداد ):
هي الهيئة الأساسية والاستعداد للحركة القادمة مع تهيئة الجسم إيقاعياً من وضعية الثبات باستخدام جميع أجزاء القدم.
2)هيئة التغيير ( تغيير وجهة الجسم من اليسار لليمين والعكس ) :
وهي تحركات القدم مع تغيير جهة الجسم العلوي بتقاطع الرجلين اليمنى واليسرى في نفس الوقت من وضعية

ج - التحركات العكسية (للوراء) :


4) الخطوة للوراء .
الخطو للخلف لجعل الرجل الأمامية في وضعية الرجل الخلفية.
5) المشي المتصل للخلف :
تحرك الرجلين الأمامية والخلفية للخلف معاً.
6) فتل (لف) الجسم:
الخطو للخلف بالرجل الأمامية وبنفس الوقت مهاجمة الخصم بالرجل الخلفية.
د - تدريب التكنيكات الأساسية:
3) الدريب الفردي لحركة واحدة وتباعاً.
4) التدريب المتواصل لحركات مختلفة.
(هيئة الوقوف – هيئة التحرك – المشي الأمامي - المشي المتصل – المشي الخلفي – مسك الرجل الأمامية - مسك الرجل الخلفية – التحرك السريع – سحب الرجل الأمامية – التحرك للخلف – لف الجسم – نصف دوران – المشي المعكوس الخلفي المتصل )
3) طريقة وصل الركلات الأساسية لكل حركة بالرجل.
4 ) تعليمات استعمال الهدف:
المقصود هنا هو تطوير الدقة في اللكم والركل للمناطق التي يتم مهاجمتها بهجوم فردي أو هجوم متواصل.
* إصابة الهدف باستخدام الهدافات ( المت ) :
أ) كيفية استخدام الهدافات ( المت )
1) المسك القائم للأعلى : ويستخدم للتدرب على تكنيكات الهجوم وضد الأجسام القريبة باستخدام الحركات القصيرة مثل توجيه ركلة دائرية ( توليو ) مع ثني الركبة.
2) المسك المائل: حيث تستخدم للتدرب على القتال الحقيقي وحيث يتم دفع الخصر للداخل ومهاجمة الهدف من مسافة جيدة وبسرعة فائقة ويكون مسك الهدافة بدرجة ميل 45ْ للأسفل.
3) المسك للأسفل: وتستخدم لممارسة الركل للأسفل بوضع الخصر ووسط الجسم تحت الهدف يمكس (المت) الهدافة أفقياً مع خفضها للأسفل لتوسيع منطقة الركل للأحسن.
4) ارتفاع الهدافة (المت):
البدن: مسكل الهدافة بيد مستقيمة للأمام ما بين السرة وفم المعدة للمساعد.
الرأس : مسك الهدافة بيد مستقيمة للأمام على إرتفاع حواجب الوجه للمساعد.
5) مسافة الهدافة (المت) يتم التحكم بالمسافة تبعاً لتكنيك الركل الذي سيتم تطبيقه ويقوم المدرب أو مساعده بمساعدة اللاعب وتوجيهه للمسافة التي تجب مع مسك الهدافة بطرق مختلفة إما مستقيمة أو مائلة أو للأسفل .
6) تحذيرات :
في حالة أن المساعد لا يستطيع مسك الهدافات بالطريقة الصحيحة فإن هذا يجعل الممارس أو اللاعب يقوم بأداء الحركات بطريقة خاطئة وتحركات غير طبيعية مما يؤثر ويضر بهيئة الجسم .
7) طرق أخرى للمسك :
المسك المقلوب : تكون اليد للأعلى والهدف للأسفل .
المسك المنخفض : وتكون اليد والهدف منخفضان معاً.
ب) تعليم الخطو (المشي) باستخدام الهدافات (المت).
7) الحركة البسيطة (الدقة)
Cool التمرين للجهتين مرتين.
9) ثلاث مرات متصلة والتركيز على الهجوم.
10) أربع مرات متصلة مرتين لكل جهة.
11) التمرين على الهدف المتحرك.
12) التمرين على حركات دورانية وبخط مستقيم معاً.
5) أساسيات تدريب (تعليم) القتال(الكيوروجي) :
من الحركات البسيطة إلى الحركات المعقدة ومن النزال المتفق عليه إلى النزال الحر.
أ - التدريب (التعليم) بدون استعمال الواقيات:
وعلى سبيل المثال الركلة الدائرية (توليو).
5) القتال باستخدام الركلة الدائريـــــــــــة.
6) القتال باستخدام الركلة الدائرية للرأس.
7) القتال باستخدام الركلة الدائرية للرأس والبدن.
Cool القتال باستخدام الركلة الدائرية والقبضة.
ب) التدريب(التعليم) باستعمال الواقيات:
تنبيهات في هذه الحالة:
6) ضرورة التأكد من استخدام واقيين أو أكثر لمنع المساعد من الإصابة.
7) يجب أن يقف المساعد في المكان الصحيح بحيث يتيح للمتدرب القيام بركلات كافية
دقيقة ومتناغمة.
Cool يجب على المساعد أن يحافظ على المسافة اللازمة ويقوم بالتغيير تبعاً لركلات
المتدرب كالتحرك للداخل أو للوراء أو الوقوف.
9) على المتدرب أن يكون حريصاً بعدم إصابة المساعد في الوجه عند التدرب على
حركات وتكنيكات مهاجمة الوجه.
10) الهجوم أولاً - التمرين مرة واحدة - التمرين مرتين - الهجوم في النهاية -
هجومات متعددة ……..طرق التمرين.

تمارين التسخين والإحماء

أهم تمارين التايكوندو لتمرين عضلات القدم والفخذ وإتقانه هو أحد مفاتيح اللعب الجيد



تمرين لتسخين عضلات القدم وأطالتها



أيضاً تمارين لعضلات القدم والفخذ الداخلية



تمرين لمرونة عضلات الظهر



تمرين لجميع عضلات الجسم

تستخدم هذه الوقفات في جميع الأحوال قبل أو بعد أي ضربة وهي تمثل الأساس في عملية الحصول على التوازن المتكامل أثناء الضربات.


قوانين رياضة التايكوندو وضعت بطريقة تشمل ما يمكن مصادفته في أي بطولة من بطولات التايكوندو . وعلى اللاعبين ان يلمو بقواعد التايكوندو وسوف نحاول هنا أن نعطي فكرة موجزة وسريعة عن أهم القوانين التي يجب على اللاعبين معرفتها ، فيما يمكنكم أيضاً إنزال الملف النصي بتنسيق وورد والذي يحتوي على كافة القوانين الخاصة بالحكام واللاعبين والتي حصلنا عليها من المنظمة العالمية للتايكوندو لكي يستفيد منها المهتمين ، فيما نقسم هنا القوانين الى ثلاث أقسام


قوانين خاصة بالملعب:



أX- يكون الملعب مسطحاً مستوياً خالياً من العوائق ومغطى بالخشب أو أي مادة ناعمة الملمس.

بX-مساحة الملعب 12في 12 متر وتنقسم إلى :

1-منطقة اللعب ويتواجد فيها الحكم واللاعبان ومساحتها 8 في 8 متر وتحدد بخط أبيض عرضه 7.5 سم .

2-منطقة الأمان 2 متر من كل جانب.

تX-الحكام : يقوم بتحكيم مباريات التايكوندو 6 حكام 4 قضاه 1حكم ساحة ، 1 رئيس حكام ، ميقاتي ومسجل .



شروط خاصة باللاعبين والملابس:

أX- في حالة المباريات الدولية يجب على اللاعبين أن يكونوا حاصلين على الحزام الأسود ومسجلين لدى الاتحاد الدولي ، كما يجب أن يكون اللاعب حاملاً جنسية البلد التي يمثلها.

بX-بالنسبة للملابس :يرتدي المتسابقون بدلة التايكوندو (الطوبك) ويجب أن يرتدوا فوقها واقياً لكل من :

1-الصدر(الهوجو)

2-الخصيتين

3-الساقين

4-الساعدين

على أن تكون أدوات الحماية المذكورة مطابقة للوائح والمواصفات .



الأوزان وتوزيعها:

توزع المباريات في البطولات حسب الأوزان حيث تلعب كل فئة أوزان مع بعضها وتوجد في التايكوندو عشر أوزان لبطولات الرجال وثمانية أوزان لبطولات الناشئين والنساء :

بطولات الناشئين
بطولات الرجال

حتى 27 كيلو
حتى 31 كيلو
حتى 35 كيلو
حتى 39 كيلو
حتى 43 كيلو
حتى 49 كيلو
حتى 54 كيلو
الوزن المفتوح

حتى 54 كيلو
حتى 58 كيلو
حتى 62 كيلو
حتى 67 كيلو
حتى 72 كيلو
حتى 78 كيلو






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ&& (وائـــــــــــــــــ القــصـــاص ــــــــــــــل)&& ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميرة شمس
مشرفه
مشرفه
avatar

العمر : 24
تاريخ التسجيل : 23/07/2011
عدد المساهمات : 1396
نقاط : 3951
انثى

الديك
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة    الأحد أغسطس 21, 2011 1:19 pm




يستطيع المرء أن يكتب ويقدم ولكن ...!!
لايستطيع أن يجبر الخلق على تذوق جمال
درر الحرف منهم

سلمت يداك يا استاذ وائل
بس على فكره اميرة كمان بتلعب تايكوندو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
&KHALED&
رئيس اللجنه الاعلامية
رئيس اللجنه الاعلامية
avatar

العمر : 29
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
عدد المساهمات : 8101
نقاط : 12241
ذكر

التِنِّين
المزاج : الحمد لله
الموقع : loooda77@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة    الأحد أغسطس 21, 2011 5:19 pm

تسلم على الموضوع الجامد ده
بس طويل اوى




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hayatemtoday.7olm.org/forum
زكريا العشة
مشرف
مشرف
avatar

العمر : 33
تاريخ التسجيل : 16/01/2011
عدد المساهمات : 777
نقاط : 3325
ذكر

الفأر
المزاج : مبسوط بوجودى فى المنتدى
الموقع : kokozezo84@yahoo.coom

مُساهمةموضوع: رد: الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة    الأحد أغسطس 21, 2011 5:55 pm

أستاذ وائل مجهود رائع منك فى هذا الموضوع
طبعاً الكلام دا كله صحيح وجميل

من أساس لعبة التايكوندو أنها تعتمد أولاً على التركيز والتفكير السريع والنظره فى عيون الخصم وعلى حركاته حتى يتم فهم الحركه التى يقوم بها ويتم التصدى لها والهجوم المضاد عليه سريعاً بدون أن يفكر الخصم فى أى حركه أخرى

أستاذ وائل ذكرفى الموضوع وقال
بX-بالنسبة للملابس :يرتدي المتسابقون بدلة التايكوندو (الطوبك) ويجب أن يرتدوا فوقها واقياً لكل من :
1-الصدر(الهوجو)
2-الخصيتين
3-الساقين
4-الساعدين

هناك بعد قناع واقى للوجه يسمى ( جرد) وهذا لحمايةالراس كامله وخصوصاً مأخرة الرأس لانه من أسس العلبه محظور الركلات على مؤخرت الرأس

أحزمة اللعبه بعد الابيض
أصفر 8
أصفر 7
أزرق6
أزرق5
أرزق 4
أحمر 3
أحمر 2
أندر بلاك هذا الحزام يكون بين الاحمر والاسود
أسود 1 ألى الاسود 10
وكان أخر حزام أسود فى مصر أسود 6 وطبعاً من يحصل على الاحزام الاسود بعد الاسود 5 يسمى خبير وهو من يعطى درجات الاحزمه للاعبين فى اختبار البومزات

ومن الممكن أيضاً من يحصل على الحزام الاحمر أن يأخذ دورات حكاميه وبعدها يحترف اللعبه ويحترف التحكيم فى المبارايات والاشتباكات الخاصه باللعبه

تسلم ياعمده على الموضوع والمجهود الرائع




[url=[URL=http://www.iraqup.com/][/URL
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفير
المراقب العام
المراقب العام
avatar

تاريخ التسجيل : 03/08/2010
عدد المساهمات : 9009
نقاط : 13877
ذكر

المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))

مُساهمةموضوع: رد: الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة    الإثنين أغسطس 22, 2011 8:14 am

الاميرة شمس كتب:



يستطيع المرء أن يكتب ويقدم ولكن ...!!
لايستطيع أن يجبر الخلق على تذوق جمال
درر الحرف منهم

سلمت يداك يا استاذ وائل
بس على فكره اميرة كمان بتلعب تايكوندو

تسلمى يا شمس وكلن للاسف الشديد ان الحائرة معتش ليها مجال تدخل المنتدى زى ما قال العضو ابن الاهلى
وتسلمى على الاشاادة






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ&& (وائـــــــــــــــــ القــصـــاص ــــــــــــــل)&& ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السفير
المراقب العام
المراقب العام
avatar

تاريخ التسجيل : 03/08/2010
عدد المساهمات : 9009
نقاط : 13877
ذكر

المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))

مُساهمةموضوع: رد: الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة    الإثنين أغسطس 22, 2011 8:16 am

&KHALED& كتب:
تسلم على الموضوع الجامد ده
بس طويل اوى

تسلم على المرور الجميل
طول بس لازم ينزل غير مزء علشان الاجزاء لو مش متثبتة بضيع من بعضها






ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ&& (وائـــــــــــــــــ القــصـــاص ــــــــــــــل)&& ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الـــتعــريـف بالــتايــكوندو )(الموضوع الهام من الاستاذ زكريا لانة مارس هذة اللعبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الهياتم اليوم :: (¯`·._) (كلو على كلو) (¯`·._) :: الحوارت الشبابية-
انتقل الى: