موديلات ميتسوبيشي لانسر 1600 سي سي الشهيرة باسم (بوما) موديل 2010 سواء من الوكيل (شركة مصرية) أو السيارات الخليجي .. وهو نفس الشكل المستمر من منتصف عام 2003 والذي يحظى بانتشار واسع في مصر منذ بداية نزول هذا الشكل وحتى الآن.
وجدير بالذكر أنه مع بداية عام 2008 بدأت لانسر اي اكس 1500 سي سي و 2000 سي سي (الشكل الجديد الشهير باسم القرش أو شارك) في النزول جنبا الى جنب مع البوما 1300 و 1600 سي سي ، ولكن بالطبع لم ينتشر في الأسواق المصرية سوى موديلات الشارك 1500 سي سي نظرا لارتفاع جمارك وضرائب موديلات 2000 سي سي (أو اي سيارة يتعدى محركها 1600 سي سي فقد يصل سعر تلك السيارة الى 250 ألف جنيه بعد الضرائب والجمارك)
وعلى الرغم من أن الشكل الخارجي والداخلي للسيارة لانسر بوما 1300سي سي و1600 سي سي لم يتغير ، الا أنه قد حدث تطور في صندوق التروس الأوتوماتيكي للسيارة 1600 سي سي (سواء الكلاسيك أو الهاف سبورت أو السبورت أو السام) حيث أضيفت له الخاصية الرياضية (Sport Mode) وهو ما يماثل في الماركات الأخرى الستيبترونيك ، واصبح صندوق التروس الأوتوماتيك الجديد بالخاصية الرياضية بديلا عن صندوق التروس الأوتوماتيك بخاصية CVT والذي اشتهرت به البوما 1600 سي سي خلال الأعوام الماضية.