تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين السبت سبتمبر 11, 2010 1:22 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
اعضاء المنتدى الكرام منتدى الهياتم اليوم اطرح لهذا الموضوع لوجودى فى دول الخليج ويوجد فيها شيعة بطريقة كثيرة جدا
هذا الموضوع لكى يعرف اعضاء المنتدى والمصرين عموما واللى يشوف الموضوع ليعرف من هم الشيعة لان اكثر المصرين والذين لا يعرفون حتى اسم الشيعة ويقولون علية مسلمين وهم ليس بمسلمين
ومع الموضوع ان شاء الله نعرف مع بعضنا معنى الشيعة
(((( من هم الشيعة))))
الحقيقة أن مذهب الشيعة اصطنعه بعض الفرس الذين اغتاظوا من سقوط دولتهم "المتحضرة" بأيدي حفنة من البدو الذين كانوا قبل الإسلام خدماً لهم، و لذلك تجد الشيعة يبغضون كل من له دور في إسقاط مملكة كسرى، فهم يبغضون الخليفة أبا بكر الصديق (رضي الله عنه) و يبغضون أمير المؤمنين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه) و يبغضون خالد بن الوليد (رضي الله عنه) و يبغضون سعد بن أبي وقاص (رضي الله عنه)!
و لا يتوقف بغضهم عند أولئك الصحابة الكرام، كلا! بل يبغضون عائشة بنت أبي بكر (رضي الله عنها) و حفصة بنت عمر (رضي الله عنها) زوجتي الرسول (صلى الله عليه و آله و سلم) و يبغضون أمير المؤمنين عثمان بن عفان (رضي الله عنه) و يبغضون الزبير بن العوام (رضي الله عنه) و يبغضون أبا عبيدة عامر بن الجراح (رضي الله عنه) و يبغضون طلحة بن عبيدالله (رضي الله عنه) و يبغضون عبدالرحمن بن عوف (رضي الله عنه) و يبغضون أبا هريرة (رضي الله عنه)بل وصل بغضهم إلى صلاح الدين الأيوبي (رحمه الله) محرر بيت المقدس و هازم الصليبيين!
و هناك الكثير و الكثير ممن يبغضونهم من عظماء المسلمين و الفاتحين من الصحابة و غيرهم، و لا يوجد دين و لا مذهب على وجه الأرض يبغض و يحقد على أناس بأسمائهم كالمذهب الشيعي!
و هم يعتقدون بأن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) إمامٌ و خليفة معين من الله، و أن الصحابة نكثوا بيعتهم له بعد وفاة النبي (صلى الله عليه و آله و سلم) و انتخبوا أبا بكر الصديق (رضي الله عنه)، و يعتقدون بأن عليّاً (رضي الله) معصوم من الخطأ و بأن فاطمة الزهراء البتول بنت النبي (صلى الله عليه و آله و سلم) و قرّة عينه معصومة من الخطأ، و بأن الحسن بن علي (رضي الله عنه) معصوم من الخطأ، و بأن الحسين بن علي (رضي الله عنه) معصوم من الخطأ و بأن علي بن الحسين (رحمه الله) معصوم من الخطأ و بأن محمد بن علي (رحمه الله) الملقب بالباقر معصوم من الخطأ و بأن ابنه جعفراً الصادق (رحمه الله) معصوم من الخطأ و بأن ابنه موسى الكاظم (رحمه الله) معصوم من الخطأ و بأن ابنه عليّاً الرضا (رحمه الله) معصوم من الخطأ و بأن ابنه محمداً الجواد (رحمه الله) معصوم من الخطأ و بأن ابنه عليّاً الهادي معصوم من الخطأ و بأن ابنه الحسن العسكري (رحمه الله) معصوم من الخطأ.
و يعتقدون بأن من لا يؤمن بعصمتهم لا يكون مؤمناً و لا يقبل الله منه صلاةً و لا صياماً و لا حجّاً و لا أية عبادة أو طاعة!
و هم يقولون بأن هذه العصمة تشملهم منذ لحظة ولادتهم إلى لحظة وفاتهم فهم لا يخطئون أبداً لا في أمور الدنيا و لا في أمور الدين حتى و هم أطفال صغار! و لذلك تجدهم يؤمنون بأنّ الخليفة الشرعي للمسلمين الذي يجب أن يأتمروا بأمره و يتبعوه في أمر الدنيا و الدين بعد علي الرضا(رحمه الله) هو ابنه محمد الجواد (رحمه الله) الذي لم يتجاوز الخامسة من عمره!
تخيلوا معي أن المسلمين يأخذون أحكام دينهم من طفل في الخامسة! و تخيلوا أن الذي يأمر جيوش المسلمين و ينهاها هو طفل في الخامسة!
و تكرر الأمر مع علي الهادي (رحمه الله) فقد كان طفلاً صغيراً عند وفاة أبيه، و لكن الشيعة يعتقدون بأن أئمتهم يولدون معصومين من الخطأ، فلا ضير من اتباعهم و هم أطفال صغار!
و الحسن العسكري (رحمه الله) مات دون ولد، و لكن من أجل إبقاء نظريتهم في الإمامة اخترعوا قصة مفادها أن الحسن العسكري (رحمه الله) قد كانت له جارية و كانت حبلى (أي حاملاً) عند وفاته، فولدت ولداً اسمه محمد و لقبه المهدي، و هذا المهدي لا يزال حيّاً منذ 1200 عام إلى وقتنا الحاضر، يعيش متخفيّاً حتى يأتي أوان ظهوره فيظهر لينتقم ممن عادى جده علي بن أبي طالب (رضي الله عنه).
و كما كان الأمر مع محمد الجواد (رحمه الله) و علي الهادي (رحمه الله) تولى محمد المهدي هذا إمامة المسلمين طفلاً، بل رضيعاً!!!!
و الشيعة يؤمنون بالتقيّة، أي يؤمنون بأنه يجوز لهم إخفاء معتقداتهم الحقيقية عنك!
كما أنهم يبيحون زواج المتعة، و هو أن يأتي رجل فيدفع لإمرأة مبلغاً من المال على أن يعاشرها جنسيّاً لمدة يتفقان عليها قد تكون ساعة أو ساعتين أو ليلة أو أسبوعاً أو شهراً أو سنة أو أي مدة يتفق عليها الطرفان! تخيلوا!
كما أنهم عند حاجتهم نادراً ما تسمعهم يستغيثون بالله، بل تسمعهم يقولون: "يا علي!" أو "يا حسين" أو "يا مهدي!"
باختصار هم فرقة ضالة من فرق المسلمين لا نكفرهم و لكننا نحذرهم و نُحذّر الآخرين منهم و ندعو لهم بالهداية.
و هم لا يحاولون نشر مذهبهم في دول الخليج التي تعرف شعوبها حقيقتهم جيداً، و إنما يسعون لنشر مذهبهم في الدول التي لم تحتك بهم كالمغرب و الجزائر و تونس و مصر و السودان و أندونيسيا و غيرها، فاحذروهم، و السلام.
والحديث متواصل بالفيديو والكتابة ان شاء الله
وهذا الفيديو اكيد اللى مش هيعرف من الكتابة هيعرف من الفيديو لانة شامل الذين يقولون عنة الشيعة
reda852005 عضو ماسى
العمر : 44 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 عدد المساهمات : 493 نقاط : 6134
المزاج : لا تاسفن على غدر الزمان فلطالما رقصت على جثث الاسود كلاب لا تحسبن برقصها بلغت مقاما تبقى الاسود اسود والكلاب كلاب الموقع : reda852005@yahoo.com
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين السبت سبتمبر 11, 2010 9:53 pm
جزاك الله كل خير على هذا التوضيح الرائع وكل هذا ليس بغريب عليهم والكل لديه خبر عنهم
محمد بسيونى كسبر The General Manager
العمر : 37 تاريخ التسجيل : 18/12/2009 عدد المساهمات : 21838 نقاط : 28477
المزاج : زملكاوى جداااااااااا الموقع : هاتلاقينى هناك
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين السبت سبتمبر 11, 2010 10:08 pm
بجد توضيح رائع جدا ومبادره رائعه جدا منك يا استاذ وائل
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين السبت سبتمبر 11, 2010 11:00 pm
اكيد فى ناس تعرف يا استاذ رضا بس اكتر الناس متعرفش لان مش موجود فى مصؤ شيعة وان شاء الله هيكون فى اكتر من كدا فى الموضوع دة
ومشكور على المرور والرد والمتابعة يا مهندش محمد
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين السبت سبتمبر 11, 2010 11:01 pm
اكيد فى ناس تعرف يا استاذ رضا بس اكتر الناس متعرفش لان مش موجود فى مصؤ شيعة وان شاء الله هيكون فى اكتر من كدا فى الموضوع دة
ومشكور على المرور والرد والمتابعة يا مهندش محمد
ناصر56 مشرف سابق
العمر : 50 تاريخ التسجيل : 11/08/2010 عدد المساهمات : 1032 نقاط : 6286
المزاج : رايق جدا الموقع : الدلنجات
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الأحد سبتمبر 12, 2010 2:07 pm
انا واحد من الناس معرفش يعنى ايه شيعه
جذاك الله خيرا على معلوماتك الهدافه
Just smile عضو ذهبى
تاريخ التسجيل : 31/08/2010 عدد المساهمات : 175 نقاط : 5407
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الأحد سبتمبر 12, 2010 2:38 pm
جزاك الله خيرا ولكن اطلب من حضرتك طلب لقد قرات عن الانحرافات العقائدية للشيعة واسباب تكفيرهم فى كتاب للاستاذ ابراهيم ابو شادى بعنوان الافلاس العلمى عند خطباء الفتنة واثره السيئ على الامة فاسمح لى ان اسرد لكم بعض ما قرات منه
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الأحد سبتمبر 12, 2010 7:19 pm
يااااااااااااااااريت ممتاز من حضرتك جدا جدا اطرحى اللى تعرفية وكلنا نتعلم ونعرف
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الأحد سبتمبر 12, 2010 7:50 pm
[b] اول البداية (( اصول التشيع /b]ع )
اصول التشيع
كان مقتل الحسين نقطة البداية لمذهب الشيعة؛ إذ ظهرت حركة التوّابين الذين خرجوا يعلنون ندمهم على تخلِّيهم عن الحسين t، وتركه يواجه جيش عبيد الله بن زياد والي الأمويين على العراق حتى قُتل. وقد بدأ التشيع بتفضيل أمير المؤمنين علي t على جميع الصحابة، ثم افترقت الشيعة إلى فرق كثيرة لكلٍّ منها أفكاره وعقائده، ولكن أبرز أفكار الشيعة تتلخص في اعتبار الإمامة من أصول الدين، والقول بوراثة الإمامة، وسبّ ولعن الصحابة وخاصةً الشيخين وعثمان، واعتبار عموم الصحابة متواطئين على سلب عليٍّ t حقه، والقول بعصمة الأئمة، والإيمان بالتقية (هي أن يُظهِر الشيعي غير ما يؤمن به من عقائد إذا خاف على نفسه)، واعتبارها أصلاً من أصول الدين. وقد ظهر من الشيعة فرق كثيرة على مدار التاريخ الإسلامي، ثم اختفى أغلبها في دروب التاريخ كالكيسانية والسبئية، وبقي البعض الآخر كالزيدية والإمامية الاثني عشرية والإمامية الإسماعيلية. ظلَّ الشيعة في البحث عن إقامة دولة خاصة بهم، حتى تمكَّن عبيد الله المهدي الخليفة الشيعي الأول من إقامة الدولة الشيعية العبيدية الملقَّبة بالفاطمية في المغرب العربي، ثم امتد حكمها إلى مصر وبعض بلاد الشام. بعد سقوط الدولة العبيدية بمصر توارى الشيعة من التاريخ فترة حتى تمكّن الشاه إسماعيل الصفوي من إقامة دولة الشيعة الصفويين في إيران السُّنية، ومن ثَمَّ اصطدم بالدولة العثمانية السنية، فجَرَت صراعات وحروب متعددة بين الصفويين والعثمانيين انتهت بانتصار العثمانيين، غير أنها أرهقت الدولة العثمانية، وأضعفت من قدراتها أمام خصومها وأعداء الإسلام الأوربيين كثيرًا. بعد انطفاء جذوة الحميَّة الدينية للمذهب الشيعي في إيران ظلَّت الأوضاع هادئة هناك، حتى ظهرت حركة الخوميني الذي دعا لإقامة نظام ولاية الفقيه نيابة عن الإمام الغائب، وتمكّن بالفعل من إشعال الثورة سنة 1979م، وطرد الشاه، وإقامة نظام ولاية الفقيه.
ظهور التشيع بعد وفاة الرسول r عاش المجتمع المسلم متِّحدًا تحت راية القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة دون تحريف أو تبديل، عاش المجتمع كأمَّة واحدة كما أخبر الله I: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ} [الأنبياء: 92]. لم يعرف المسلمون طوال عصر الخلفاء الراشدين معنى الفِرَق التي تحدث عنها رسول الله r في قوله: "افْتَرَقَتِ الْيَهُودُ عَلَى إِحْدَى أَوْ ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً، وَتَفَرَّقَتِ النَّصَارَى عَلَى إِحْدَى أَوْ ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً، وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلاَثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً"[1]. ومضى عصر الصِّدِّيق t، ثم عمر t، ثم عثمان t وفي نهايته بدأت الفتنة، ثم استشهد عثمان t، وتولَّى علي t الخلافة، وكان ما كان من الاختلاف بينه وبين معاوية رضي الله عنهما، واستشهد علي t، وتولى معاوية t الخلافة ببيعة شرعية إثر تنازل الحسن بن علي -رضي الله عنهما- له عنها؛ من أجل جمع كلمة المسلمين. كل ذلك والمسلمون فريق واحد لا اختلاف بينهم في المذهب، واستمر ذلك حتى فُجِع العالم الإسلامي بمقتل الحسين بن علي t في عهد يزيد بن معاوية على غير رغبة من يزيد، ولكن بأمر من واليه على العراق عبيد الله بن زياد. كان مقتل الحسين نقطة البداية لمذهب الشيعة، فمنه بدأ الزَّخْم الذي أسس للحركة الشيعية؛ إذ ظهرت حركة التوَّابين الذين خرجوا يعلنون ندمهم على تخلِّيهم عن الحسين t، وتركه يواجه جيش ابن زياد حتى قُتِل. يقول ابن الأثير رحمه الله: "لما قتل الحسين ورجع ابن زياد من معسكره بالنخيلة ودخل الكوفة تلاقته الشيعة بالتلاوم والتنديم، ورأت أن قد أخطأت خطأً كبيرًا بدعائهم الحسين وتركهم نصرته وإجابته حتى قُتل إلى جانبهم، ورأوا أنه لا يغسل عارهم والإثم عليهم إلا قتل من قتله أو القتل فيهم، فاجتمعوا بالكوفة إلى خمسة نفر من رؤساء الشيعة: إلى سُليمان بن صرد الخزاعي وكانت له صحبة، وإلى المسيب بن نجبة الفزاري وكان من أصحاب عليٍّ، وإلى عبد الله بن سعد بن نفيل الأزدي، وإلى عبد الله بن وأل التيمي تيم بكر بن وائل، وإلى رفاعة بن شداد البجلي، وكانوا من خيار أصحاب علي، فاجتمعوا في منزل سليمان بن صرد الخزاعي، فبدأهم المسيب بن نجبة فقال بعد حمد الله: أما بعد، فإنا ابتلينا بطول العمر والتعرض لأنواع الفتن، فنرغب إلى ربنا أن لا يجعلنا ممن يقول له غدًا: {أَوَلَمْ نُعَمِّرْكُمْ مَا يَتَذَكَّرُ فِيهِ مَنْ تَذَكَّرَ} [فاطر: 37]. فإن أمير المؤمنين عليًّا قال: العمر الذي أعذر الله فيه إلى ابن آدم ستون سنة، وليس فينا رجل إلا وقد بلغه، وقد كنا مغرمين بتزكية أنفسنا، فوجدنا الله كاذبين في كل موطن من مواطن ابن بنت نبيِّه r، وقد بلغنا قبل ذلك كتبه ورسله وأعذر إلينا، فسألنا نصره عودًا وبدءًا وعلانيةً، فبخلنا عنه بأنفسنا حتى قُتل إلى جانبنا، لا نحن نصرناه بأيدينا ولا جادلنا عنه بألسنتنا، ولا قوَّيناه بأموالنا ولا طلبنا له النصرة إلى عشائرنا، فما عذرنا عند ربنا، وعند لقاء نبينا وقد قُتل فينا ولد حبيبه وذريته ونسله؟! لا والله لا عذر دون أن تقتلوا قاتله والموالين عليه، أو تُقتلوا في طلب ذلك، فعسى ربنا أن يرضى عنا عند ذلك، ولا أنا بعد لقائه لعقوبته بآمن. أيها القوم، ولوا عليكم رجلاً منكم؛ فإنه لا بد لكم من أميرٍ تفزعون إليه، وراية تحفون بها"[2]. وخرجوا بقياد سليمان بن صُرَد الخزاعي يطلبون ثأر الحسين، ولكن الأمويين بترغيب بعضهم وترهيب البعض الآخر جعلوهم يتخلون عن قائدهم ابن صرد حتى لم يبقَ معه غير أربعة آلاف دخلوا المعركة بحماس شديد، ولكن قُتِل أكثرهم، وفيهم زعيمهم سليمان بن صرد[3]. ومن هنا نستطيع أن نفهم لماذا يحتفل الشيعة كل عام بذكرى مقتل الحسين t في كربلاء بالملايين، وكذلك في ذكرى الأربعين، بينما لا يحتفلون بذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي t. لذا لا يمكن القول بأن بداية التشيع كانت في عصر أمير المؤمنين علي t كما يرى المؤلِّف الشيعي ابن النديم الذي قال: "لما خالف طلحة والزبير على علي t، وأبيا إلا الطلب بدم عثمان، وقصدهما علي t ليقاتلهما حتى يفيئا إلى أمر الله جلَّ اسمه، تسمَّى من اتبعه على ذلك الشيعة"[4]t كان أدنى إلى الحق في قتاله مع طلحة والزبير رضي الله عنهما، وفي قتاله مع معاوية t؛ فلو صحَّ ما يقوله الكاتب لكان كل أهل السنة شيعة، وهو ما لا يقول به من يدعي نشأة التشيع في عهد علي t.؛ إذ إن أهل السُّنَّة جميعًا يرون أن عليًّا كما أن عليًّا t قد ثبت عنه في حياته من تصرفات واعتقادات ما يخالف كل ما ذهبت إليه فرقة الشيعة الذين يدَّعون مناصرته بعد ذلك؛ فهم يسبون الشيخين: أبا بكر وعمر رضي الله عنهما، بينما علي t يحبهما، وقد ذكر الشيعة أنفسهم أنه t سمَّى أبناءه بأسماء الخلفاء الراشدين السابقين الثلاثة، بأبي بكر وعمر وعثمان[5]t مَن فضَّله على الشيخين؛ فعن سويد بن غفلة، قال: "مررت بنفر من الشيعة يتناولون أبا بكر وعمر وينتقصونهما، فدخلت على علي بن أبي طالب فقلت: يا أمير المؤمنين، مررتُ بنفر من أصحابك يذكرون أبا بكر وعمر بغير الذي هما له أهل، ولولا أنهم يرون أنك تضمر لهما على مثل ما أعلنوا ما اجترءوا على ذلك. قال علي: أعوذ بالله أن أضمر لهما إلا الذي نختار عليه المضي، لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل، أخوا رسول الله r وصاحباه ووزيراه، رحمة الله عليهما. ثم نهض دامع العينين يبكي قابضًا على يدي حتى دخل المسجد، فصعد المنبر، وجلس عليه متمكنًا قابضًا على لحيته، وهو ينظر فيها -وهي بيضاء- حتى اجتمع له الناس، ثم قام فتشهد بخطبة موجزة بليغة، ثم قال: ما بال أقوام يذكرون سيدي قريش وأبوي المسلمين ما أنا عنه متنزه، ومما قالوه بريء، وعلى ما قالوا معاقب، أما والذي فلق الحبة وبرأ النسمة لا يحبهما إلا مؤمن تقي، ولا يبغضهما إلا فاجر رديء، صحبا رسول الله r على الصدق والوفاء، يأمران وينهيان، ويعفيان ويعاقبان، فما يجاوزان فيما يصنعان رأي رسول الله r، ولا كان رسول الله r يرى كرأيهما رأيا، ولا يحب كحبهما أحدًا، مضى رسول الله r وهو راضٍ عنهما، ومضيا والمؤمنون عنهما راضون، أمره رسول الله r على صلاة المؤمنين، فصلى بهم تسعة أيام في حياة رسول الله r، فلما قبض نبيه، واختار له ما عنده، ولاَّه المؤمنون ذلك، وفوَّضوا إليه الزكاة؛ لأنهما مقرونتان، ثم أعطوه البيعة طائعين غير مكرهين، أنا أول من سنَّ له ذلك من بني عبد المطلب، وهو لذلك كاره، يود أن أحدًا منا كفاه ذلك، وكان والله خير من بقي، أرحمه رحمة، وأرأفه رأفة، وأكيسه ورعًا، وأقدمه سنًّا وإسلامًا، شبهه رسول الله r بميكائيل رأفة ورحمة، وبإبراهيم عفوًا ووقارًا، فسار بسيرة رسول الله r حتى مضى على ذلك رحمة الله عليه. ثم وَلِي الأمر من بعده عمر، فاستأمر المسلمين في ذلك، فمنهم من رضي، ومنهم من كره، وكنت فيمن رضي، فلم يفارق عمر الدنيا حتى رضي به من كان كرهه، فأقام الأمر على منهاج النبي r وصاحبه، يتبع آثارهما كما يتبع الفصيل أثر أمه، فكان -والله- رقيقًا رحيمًا بالضعفاء، وللمؤمنين عونًا، وناصرًا للمظلومين على الظالمين، لا تأخذه في الله لومة لائم، وضرب الله بالحق على لسانه، وجعل الصدق من شأنه، حتى إن كنا لنظن أن ملكًا ينطق على لسانه، أعزَّ الله بإسلامه الإسلام، وجعل هجرته للدين قوامًا، ألقى له في قلوب المنافقين الرهبة، وفي قلوب المؤمنين المحبة، شبَّهه رسول الله r بجبريل فظًّا غليظًا على الأعداء، وبنوح النبي r حنيفًا مغتاظًا على الكافرين؛ الضراء في طاعة الله آثر عنده من السراء على معصية الله، فمَن لكم بمثلهما رحمة الله عليهما، ورزقنا المضي على سبيلهما، فإنه لا يبلغ مبلغهما إلا باتباع آثارهما والحب لهما، فمَن أحبني فليحبهما، ومن لم يحبهما فقد أبغضني، وأنا منه بريء، ولو كنت تقدمت إليكم في أمرهما لعاقبت على هذا أشد العقوبة، ولكن لا ينبغي أن أعاقب قبل التقدم، ألا فمن أتيت به يقول بعد هذا اليوم إن عليه ما على المفتري، ألا وخير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر، ثم الله أعلم بالخير أين هو. أقول قولي هذا، ويغفر الله لي ولكم"[7].، وابنه الحسين كذلك سمى أبناءه بأبي بكر وعمر[6]. وإضافةً إلى ذلك فقد استنكر علي وقد قام t بتحريق قوم ادَّعوا فيه الألوهية، وسجدوا له، فاستتابهم ثلاثًا؛ فلما لم يتوبوا حرقهم بالنار[8]، وهؤلاء لا ينبغي أن يُطلَق عليهم مصطلح الشيعة؛ فهم كما وصفهم السلف زنادقة. ولم يبدأ التشيع كذلك في عصر عثمان t، وبالأحرى لم يكن هناك أثرٌ للتشيع، ولا كمجرد فكرة زمنَ النبي أو وقت سقيفة بني ساعدة كما يحاول البعض تقرير ذلك كالمستشرق جولد تسهير، والسيد محسن الأمين العاملي[9]u وأهل بيته، ويمكّنها في أذهان المسلمين، ويأمر بها في مواطن كثيرة"[10].، وآل كاشف الغطاء الذي قال: "إن التشيع ظهر في أيام نبي الإسلام الأقدس الذي كان يغذي بأقواله عقيدة التشيع لعلي وقد بدأ التشيع كمذهب سياسي وليس دينيًّا، إذ إنه قام على أساس فكرة الحكم الوراثي؛ مما جعل العديد من العلماء والمستشرقين يُرجِعون أصل المذهب إلى أصول فارسية؛ فالمستشرق دوزي يُقِرّ أن أصل (المذهب الشيعي) نزعة فارسية، إذ إنَّ العرب تدين بالحرية، والفُرس يدينون بالمُلك وبالوراثة في البيت المالك، ولا يعرفون معنى الانتخاب للخليفة، وقد انتقل النبي r إلى الرفيق الأعلى ولم يترك ولدًا؛ فأولى الناس بعده ابن عمه علي بن أبي طالب، فمن أخذ الخلافة منه -كأبي بكر وعمر وعثمان- فقد اغتصب الخلافة من مستحقها، وقد اعتاد الفُرس أن ينظروا إلى الملك نظرة فيها معنى التقديس؛ فنظروا هذا النظر نفسه إلى علي وذريته، وقالوا: إن طاعة الإمام واجب، وطاعته طاعة لله I [11]. ولكن النشأة السياسية للتشيع لا تنفي أنه تطوَّر على أيدي الفرق الشيعية المختلفة ليصبح مذهبًا دينيًّا أيضًا، له عقائده الخاصة وآراؤه الفقهية التي تختلف عمّا جاء في القرآن وفي السُّنَّة الثابتة عن رسول الله r ؛ فأغلب -إن لم يكن كل- المذاهب التي نشأت في الإسلام على أصل سياسي قد تبنَّت أفكارًا وآراءً دينية توفر لمعتنقيها زادًا روحيًّا، ومرجعية فقهية في فروع المعاملات وأصولها. [
أبومحمدالسيد عضو ذهبى
العمر : 51 تاريخ التسجيل : 21/12/2009 عدد المساهمات : 262 نقاط : 5910
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 12:15 am
السلام عليكم ورحمة الله اخى وائل وجميع الاخوه انا سعيد جدآ انك كتبت فى هذا الموضوع الخطير نعم خطير واحب ان اضيف الكثير فى هذا الموضوع اولآ فيه شيعه فى مصر مين الئال مفيش وكان فيه مشكله من فتره علشان يعملو الحسينيات بتعهم ولاكن الحمد لله الحكومه رفضة الموضوع دا وربنا يستر لانهم شياطين مش هيسكتو وكمان بيستغلو الفقر اللبلد فيه وبيغرو الناس بالفلوس عموما الموضوع كبير انا بستأذن الاخ وائل انى اكتب فيه مواضيع وكمان هوا متعلق بمحاربه الشرك بالله بس الاول يأذنلى صاحب الفكره وجزاك الله خير
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 12:49 am
طبعا يا ابو محمد يسعدنى جدا انك تقول اللى عندك واى عضو عندة حاجة يضفها ونتحاور كلنا فى الموضوع
Just smile عضو ذهبى
تاريخ التسجيل : 31/08/2010 عدد المساهمات : 175 نقاط : 5407
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 1:21 pm
شكرا جزيلا استاذ وائل
diaby_moot_dola اعضاء اساسيه
العمر : 37 تاريخ التسجيل : 20/07/2010 عدد المساهمات : 2539 نقاط : 7892
المزاج : هفضل زملكاوي طول عمري مهما حصل قدري
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 1:24 pm
موضوع جميل تسلم ايدك يا استاذ وائل بجد
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 1:38 pm
شكرا لبكم انتو بس المهم اننا نعرف الموضوع دة بالذات لانة خطر كبير جدا يعنى اليهودى عرفين ان هو عدو ويهودى والمسحى نعرفة بس اللى بيقول على نفسة مسلم دة هو الخطر الكبير يبقا لابد من معرفة معنى الشيعة وعلى اى اساس يقول انهم مسلمين وهما بيسبو احب انسانة الى رسول الله صلى الله علية وسلم وبنت احب واحد للرسول وهى _عائشة بنت ابو بكر )احب اثنين الى رسول الله
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 1:57 pm
حقيقة الشيعه وموقفهم من النبي وال البيت والصحابه
بس انا طارح الموضوع للمعرفة وليس للتعصب بس ياريت الفهم فيما يقولة لانة خطير علشان لازم نعرف حقيقتهم
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 2:00 pm
هذا الشريط الاول والثانى ان شاء الله علطول هينزل وراة
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 2:01 pm
هذا هو الشريط الثانى المكمل للشريط الاول
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 2:05 pm
وانا معنديش مشكلة انزل المحاضرة كلها بس كل يوم ان شاء الله شريطين لكى يعرف المستمع للمحاضر بلطف وتركيز
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 2:11 pm
وهذة قصيدة للسيد عائشة ام المؤمنين الطاهرة رضى الله عنها
نشيد الى كل منافق وكلب يسب السيدة عائشة
Just smile عضو ذهبى
تاريخ التسجيل : 31/08/2010 عدد المساهمات : 175 نقاط : 5407
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 2:16 pm
بسم الله الرحمن الرحيم
لماذا نكفر الشيعة الرافضة ؟؟؟ يدعى بعض الخطباء انه لا يجوز تكفير الشيعة الرافضة لانهم فى نظره ونظر جماعته معتدلون
وهو بذلك يضلل الناس ويوهمهم ان شيعة ايرا والعراق ولبنان وغيرهم فى الدول الاخرى ليسوا على باطل وضلال
بل واعتبرهم هو وجماعته الرافضى حسن نصر الله بطلا عظيما يشبه صلاح الدين الايوبى السنى الذى قضى على
الدولة الرافضية العبيدية فى مصر !!!!!!
وخدعهم كذبه بانه سيحرر المسجد الاقصى !! و لا يدرى المسكين ان الامامية الاثنى عشرية فرقة مارقة عن الدين
وهى من اكثر فرق الشيعة غلوا وعنادا وكفرا وهى التى ارتفع صوتها الان فى الفضائيات وكل مكان فى العالم الاسلامى
ويساعدهم فى ذلك جهلا خطباء الاخوان وجماعة الاخوان فهم يرددون بين الناس انهم معتدلون ومسلمون ولا يجوز تكفيرهم
وها هى ادلة تكفير الشيعة الرافضة الامامية الاثنى عشرية من كتبهم باختصار
1_ يقولون : القران محرف وناقص وهو قول مجمع عليه عنهم : يروون عن جعفر الصادق قال : وان عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام وما يدريهم ما مصحف فاطمة
عليها السلام .. مصحف فيه مثل قرانكم هذا ثلاث مرات ، والله ما فيه من قرانكم حرف واحد (االكافى للكلينى (3\199) وهذا
الكتاب عندهم كصحيح البخارى عندنا !!!!
وقال المفيد _ وهو من مؤسسى المنهج _ فى كتابه (اوائل المقالات ص 91 ) : ان الاخبار قد جاءت مستفيضة
عن ائمة الهدى من ال محمد باختلاف القران وما احدثه بعض الظالمين _ يقصد الصحابة _ فيه من الحذف
والنقصان وصرح بعض كبار علمائهم بان تحريف القران والقول به من ضروريات مذهب الشيعة وانه مجمع
عليه عندهم منهم العاملى فى مقدمته الثانية لتفسير مراة الانوار ص 84
وعدنان البحرانى فى مشارق الشموس الدرية ص 126 والمفيد فى اوائل المقالات ص 48 _ 49
2_ لا يجتمعون معنا على اله و لا نبى : قال نعمة الله الجزائرى فى كتابه ( الانوار النعمانية (2\278 ) عن الاشاعرة _ وهم فرقة من فرق المسلمين قديما _ و
حاصله انا لم نجتمع معهم على اله و لا نبى ولا على امام وذلك انهم يقولون : ان ربهم هو الذى كان محمد نبيه
وخليفته بعده ابو بكر _ ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبى بل نقول:
ان الرب الذى خليفة نبيه ابو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبى نبينا .
3_ يفضلون ائمتهم على الانبياء : قال المجلسى فى مراة العقول ( 2\290) : وانهم _ اى الائمة _ افضل واشرف من جميع الانبياء سوى نبينا محمد
وقال الخمينى فى الحكومة الاسلامية ص 52 : فان للامام مقاما محمودا ودرجة سامية وخلافة تكوينية تخضع لولايتها
وسيطرتها جميع ذرات الكون ، وان من ضروريات مذهبنا ان لائمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبى مرسل .
يتتبع
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الإثنين سبتمبر 13, 2010 2:29 pm
فعلا هما بينحرفو فى كل حاجة عن السنة والامة المعممبن بتاعهم مبهدلين الدنيا والناس ماشية وراهم بالباطل وبيحرفو القران وبيكفر الصحابة ولسة الموضوع كبير اوى احنا فى البداية ومشكورة على المجهود الارائع دو وجزاك الله خيرا علىالاضافة واتمنى المزيد ان شاء الله
Just smile عضو ذهبى
تاريخ التسجيل : 31/08/2010 عدد المساهمات : 175 نقاط : 5407
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 9:30 am
بسم الله الرحمن الرحيم
نستكمل
4_ الامامية عندهم اعلى من النبوة :
قال المجلسى فى حياة القلوب ص 10 : ان الامامية اعلى من رتبة النبوة .
5_ من لم يؤمن بامامة الاثنى عشر فهو كافر : قال الفيض الكاشانى فى منهاج النجاة ص 48 : من جحد امامة احدهم _ اى الائمة الاثنى عشر _ فهو
بمنزلة من جحد نبوة جميع الانبياء عليهم السلام .
وعندهم انكار الامامة شر من انكار النبوة كما فى الالفين فى امامة امير المؤمنين ص 13 للمطهر الحلى
وجاء فى بحار الانوار قول المفيد : اتفقت الامامية على ان من انكر امامة احد من الائمة وجحد ما اوجبه الله تعالى
من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود فى النار .
(بحار الانوار للمجلسى (3\39) والمفيد هو شيخ الطوسى الذى هو شيخ الطائفة )
6_ الائمة يعلمون الغيب ويوحى الله اليهم :
رووا عن ابى عبد الله قال : اذا اراد الامام ان يعلم شيئا اعلمه الله ذلك ( الكافى للكلينى (1\258) وفى
اصول الكافى (1\258) باب بعنوان : ان الائمة يعلمون متى يموتون وانهم لا يموتون الا باختيار منهم
وفى (1\260) باب : الائمة يعلمون علم ماكان وما يكون وانه لايخفى عليهم شئ .
7_ الامام معصوم كالنبى : قال فى عقائد الامامية ص 51 : ونعتقد ان كالنبى بحيث ان يكون معصوما من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها
وما بطن . وقال الصدوق : من نفى العصمة عنهم فى شئ من احوالهم فقد جهلهم ومن جهلهم فهو كافر
(عقائد الامامية ص 157 ) وعصمة الائمة مجمع عليها عندهم كما قال المجلسى فى بحار الانوار (25\350،351)
8_ طاعة الائمة من طاعة الله : قال الخمينى فى الحكومة الاسلامية ص 113 : ان تعاليم الائمة كتعاليم القران يجب تنفيذها واتباعها .
وفى الكافى للكلينى : فهم _ اى الائمة _ يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون ولن يشاءوا الا ان يشاء الله
تبارك وتعالى . ( انظر : الثورة الايرانية _ لمنظور نعمانى ص 111 )
9_ لا يتم الايمان الا بالايمان بولاية الائمة :
رووا عن الباقر قال : اثافى الاسلام ثلاثة : الصلاة والزكاة والولاية لا تصح واحدة منهن الا بصاحبتها ( الكافى ص 368 )
10 _ اعتقادهم فى ( البداء ) : وهو ان الله قد يريد بعض الاشياء ثم يبدو له شئ اخر ويندم لكون ما راه خلاف المصلحة وهم بذلك يتهمون الله تعالى
بالجهل ويروون عن ابى عبد الله قال : ما عظم الله بمثل البداء ( الكافى ( 1\146 ) ) .
11 _ يقولون القران مخلوق :
قال محمد جواد مغنية فى ( الشيعة فى الميزان ص 315 ) وهو من علملئهم المعاصرين : وقال الامامية :
انه _ اى القران _ محدث وليس بقديم وان الله سبحانه وتعالى خلق الكلام كما خلق سائر الاشياء اى اوجد
حروفا واصواتا فى اجسام دالة على المراد .
ومعلوم ان مذهب اهل السنة وعقيدتهم ان القران كلام الله المنزل غير مخلوق ومن قال بخلق
القران فهو كافر كما اتفق على ذلك علماء اهل السنة .
11_ تكفيرهم للصحابة وعموم المسلمين :
قال النجفى فى السبعة من السلف ص 7 : ان الرسول ابتلى باصحاب قد ارتدوا من بعد عن الدين الا القليل .
وقال نعمة الجزائرى فى الانوار النعمانية ( 1\53 ) : ان ابا بكر كان يصلى خلف رسول الله والصنم معلق
فى عنقه وسجوده له .
وقال زين الدين النباطى فى الصراط المستقيم ( 3\129 ) : عمر بن الخطاب كان كافرا يبطن الكفر ويظهر الاسلام .
وقال المجلسى فى بحار الانوار ( 30\230) : والاخبار الدالة على كفر ابى بكر واضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم
وما يتضمن بدعهم اكثر من ان يذكر فى هذا المجلد او مجلدات شتى .
وقال المجلسى فى العقائد ص 58 : ومما عد من ضروريات دين الامامية استحلال المتعة وحج التمتع
والبراءة من ابى بكر وعثمان وعمر ومعاوية .
وفى حق اليقين ص 519 ان عقيدة الشيعة : التبرؤ من الاصنام الاربعة : ابى بكر وعمر وعثمان
ومعاوية والنساء الاربعة : عائشة وحفصة وهند وام الحكم ومن جميع اتباعهم واشياعهم وانهم شر خلق
الله على وجه الارض وانه لا يتم الايمان بالله ورسوله والائمة الا بعد التبرؤ من اعدائهم _ اى الائمة .
وقال المامقانى فى تنقيح المقال (1\208) : وغاية ما يستفاد من الاخبار جريان حكم الكافر
والمشرك فى الاخرة على كا من لم يكن اثنى عشريا .
وقال النجفى فى جواهر الكلام ( 6\62) : المخالف لاهل الحق _ يقصد الشيعة _ كافر بلا خلاف بيننا ،
وانظر فى هذا الاجماع ( مستمسك العروة الوثقى ( 1\392) للطبطبانى والشهاب الثاقب فى بيان
معنى الناصب للبحرانى ص 84 ) .
فهل بعد هذه الاعتقادات الكفرية من اوثق كتبهم ومن اقوال علمائهم المقدسين عندهم على مر العصور فهل بعد كل هذا نترددفى تكفير هذه الفرقة المارقة عن الاسلام ؟!!!! فماذا بعد الحق الا الضلال !! ونعوذ بالله من الخذلان ..
diaby_moot_dola اعضاء اساسيه
العمر : 37 تاريخ التسجيل : 20/07/2010 عدد المساهمات : 2539 نقاط : 7892
المزاج : هفضل زملكاوي طول عمري مهما حصل قدري
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:00 pm
تسلم الايادي
السفير المراقب العام
تاريخ التسجيل : 03/08/2010 عدد المساهمات : 9009 نقاط : 16439
المزاج : اهلاوى للابد(( الاهلى فى دمى ))
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 1:12 pm
تسلمى على المجهود الرائع وفعلا الكافى حاجة كبيرة وبيخدوها بيها
Just smile عضو ذهبى
تاريخ التسجيل : 31/08/2010 عدد المساهمات : 175 نقاط : 5407
موضوع: رد: اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين الثلاثاء سبتمبر 14, 2010 2:02 pm
الحمد لله ان ادلة كفرهم هى من كتبهم التى تمتلئ بالافتراءات والكذب على الله ورسوله
اخى المسلم ((اعرف من هم الشيعة)) وهذا لتعرفهم لان مصر لا تعرف ما معنى الشيعة واكثرهم يقول مسلمين